المؤبد لمرسي والإعدام لـ 6 آخرين في قضية التخابر مع قطر

السبت - 18 يونيو 2016 - 03:41 م | كتب - محمود الشرقاوي
المؤبد لمرسي والإعدام لـ 6 آخرين في قضية التخابر مع قطر



أسدلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة ، اليوم السبت الستار عن القضية التي شغلت الرأي العام كثيرًا خلال الأشهر الماضية ، و هي القضية الخاصة باتهام الرئيس الأسبق محمد مرسي بالتخابر مع دولة قطر ، و تسريب مجموعة كبيرة من المستندات إلى الحكومة القطرية ، و أصدرت المحكمة حكمها في القضية صباح اليوم حيث قضت بإعدام 6 متهمين و المؤبد لمحمد مرسي وآخرين في القضية .

 

في نفس سياق الحديث عن ذلك فقد أصدر المستشار شيرين فهمي ، رئيس المحكمة حكمه بالإعدام ضد كل من ( أحمد عبده عفيفي - و محمد الكيلاني - و أحمد اسماعيل ثابت - و أسماء محمد الخطيب - و علاء عمر - و إبراهيم هلال ) .

 

يضاف إلى ما سبق ذكره فمن بين الأشخاص الصادر بحقهم حكم بالسجن المؤبد فهم كل من :.

 

( محمد مرسي العياط " رئيس الجمهورية الأسبق" -  و أمين عبد الحميد الصيرفي ، و كريمة الصيرفي ) .

 

بجانب ما سبق ذكره فهناك متهم آخر في القضية قد صدر ضده حكم بالسجن 15 عامًا في نفس القضية المعروفة بالتخابر مع قطر وهو ( خالد علي ) .

 

وكانت النيابة العامة قد وجهت مجموعة من الاتهامات إلى كافة الأشحاص المتهمين في القضية والتي جاءت أبرز هذه الاتهامات في التخابر مع دولة قطر ، إلى جانب القيام بتسريب مستندات الأمن القومي، وأيضًا القيام ببيع هذه الوثائق إلى قناة الجزيرة القطرية .

 

وقد نظرت محكمة جنايات القاهرة التي كانت تعقد في أكاديمية الشرطة هذه القضية خلال الأشهر الطويلة الماضية والتي قامت خلال هذه الجلسات بالاستماع إلى أمر إحالة المتهمين إلى القضية من خلال النيابة العامة، إلى جانب الاستماع إلى مرافعة دفاع المتهمين وأيضًا الاستماع إلى أقوال عدد من الشهود في القضية وصولًا إلى حجز القضية للحكم وإصدار الحكم السابق ذكره .

مواضيع متعلقة

التعليقات

Elmalek-Cars
دليل مواقع ايجى Free xml sitemap generator
PHP Directory
education Website Promotion Free Website Directory WWWi.co.uk Search Engine Submission - AddMe