إلغاء قرار التحفظ علي أموال أبوتريكه

الثلاثاء - 21 يونيو 2016 - 02:16 م | حسن السيد
إلغاء قرار التحفظ علي أموال أبوتريكه



قبلت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء،  الطعن المقدم  من محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، بشأن إلغاء التحفظ علي أمواله في شركة أصحاب تورز.

 

وكان أبوتريكه قدم طعانا علي قرار التحفظ علي أمواله واختص به مساعد أول وزير العدل ورئيس لجنتى التحفظ والإدارة للجنة المشكلة بقرار وزير العدل لاتخاذ إجراءات تنفيذ حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة.

 

مشيرا الي ان المادة 208 مكرر تنص علي ان النائب العام عند الضرورة أو في حالة الاستعجال له أن يأمر مؤقتًا بمنع المتهم وزوجته وأولاده القصر من التصرف في أموالهم أو إدارتهم، ويجب أن يشمل أمر المنع على تعيين من يدير الأموال المتحفظ عليها، وعلى النائب العام في جميع الأحوال أن يعرض أمر المنع على المحكمة الجنائية المختصة حكمها بعد سماع أقوال ذوى الشأن".

 

وأكد الطعن ان الأعمال التنفيذية التي تقوم بها جهة الإدارة عند تنفيذ الأحكام لا تعد من القرارات الإدارية وإنما من إجراءات التنفيذ هي الأعمال التي تقتصر على وضع الحكم موضع التنفيذ.

  

وأوضح الضعن المقدم من محامي أبوتريكه أن قرار التحفظ علي امواله  باطل لمخالفته للقانون ، طبقا لا أعلنت  الدساتير المتعاقبة على ضرورة حماية وصون الملكية الخاصة .

مواضيع متعلقة

التعليقات

Elmalek-Cars
دليل مواقع ايجى Free xml sitemap generator
PHP Directory
education Website Promotion Free Website Directory WWWi.co.uk Search Engine Submission - AddMe