كتب على سراج
2016-06-22 00:00:00

استعرضت قيادات مديرية أمن القاهرة الاستعدادات والخطة النهائية لتأمين الاحتفالات فى عيدها الثالث، حيث استهدفت الخطة السيطرة على أى أعمال تخريبية قد تحدث من جانب عناصر جماعة الإخوان الإرهابية أو غيرها من الحركات المناهضة لأجهزة الدولة، والقضاء على اى محاولة لتعكير صفو الاحتفالات.

تم وضع خطة لتأمين المواطنين ، وتوفير الحماية اللازمة لهم، حيث تنشط الأجهزة الأمنية بالقاهرة فى جميع الميادين العامة، من خلال اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية المطلوبة، وقيام خبراء المفرقعات بتمشيطها بالكامل حفاظا على أرواح المواطنين.

واجتمع اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة مع اللواءات جمال حلاوة مدير الحماية المدنية وعلاء الدجوى مدير المرور وهشام العراقى مدير المباحث وعدد من القيادات الأمنية لاستعراض دور كل منهم ونقل تعليمات اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية لهم وللضباط المكلفين بالتأمين.

ووجه اللواء عبد العال رسالة للمواطنين بأن الاحتفالات والتأمين ستكون على اعلى مستوى، مشيراً إلى أنه تم وضع خطة محكمة لمواجهة أى أعمال عنف أو شغب قد تحدث لإفساد أجواء الاحتفالات، مؤكداً أنه سيتم التصدى بمنتهى الحسم والحزم لأى أفعال خارجة على القانون، مع الوجود الميدانى لكل القيادات الامنية على مدار الساعة.