كتب على سراج
2016-06-29 00:00:00

هى الشريحة التى لا ينطبق عليها الدعم. وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، فى بيان له اليوم، أن آليات طرح هذه الوحدات لهذه الشريحة ستختلف على الآليات التى يتم طرح من خلالها وحدات الإسكان الاجتماعى. كان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كلف مسئولى مشروع الإسكان الاجتماعى.

بسرعة الإعداد لطرح وحدات بنظام الإيجار في المشروع، خاصة بالمحافظات الأكثر احتياجا، وبحث تحديث الآليات الخاصة به، والتى تمت الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء منذ فترة، وذلك لتوفير وحدات سكنية لائقة لشريحة من المواطنين لا تستطيع سداد الالتزامات المالية الخاصة بوحدات التمليك.

اعلن محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان أنه تم الانتهاء من 6868 وحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي ضمن المشروع المليون وحدة سكنية الذي أطلقة الرئيس عبد الفتاح السيسى .

صرح محافظ قنا أنه تم الانتهاء أيضا من 5 قرى بالظهير الصحراوي وهي قرية بلاد المال بأبوتشت – قرية الحاج سلام بفرشوط – قرية ابودياب شرق بدشنا – قرية كرم عمران بقنا – قرية العقب بقوص.

قال أنه تم إعادة تأهيل 552 منزلا للأسر الأولى بالرعاية بقرى مدينة أبوتشت بتكلفة 26 مليونا و100 ألف جنيه وإزالة العشوائيات بمنطقة الترعة الضمرانية بمدينة نجع حمادي والبالغ مساحتها 8 أفدنة وتم توفير 260 وحدة سكنية لأسر المنطقة بتكلفة مالية بلغت 28 مليون جنيه.