ارتفاع سعر الدولار مجددا فى السوق السوداء

الأربعاء - 29 يونيو 2016 - 03:11 م | على سراج
ارتفاع سعر الدولار مجددا فى السوق السوداء



السبب الرئيسي وراء إرتفاع الدولار بهذا الشكل وهو قلة المعروض في البنوك المصرية الرسمية في مقابل زيادة الطلب علي الورقة الخضراء ولهذا يندفع التجار لشراء الدولار الأمريكي من خلال الأسواق السوداء مما يجعل المضاربين الي زيادة أسعار الدولار طالما أن الطلب علي شرائه مستمر هذا منذ وقت قد صرح مدير البنك المركزي عن إجرءات قانونية سوف تتبع للحد من عمليات البيع والشراء في السواق السوداء .

كذلك للسيطرة علي سعر الدولار .كما من المحتمل أن يقوم البنك المصري المركزي بتقديم عطاء مالي ذو قيمة كبري تقدر بنصف مليار دولار وذلك من أجل الحافظ علي الاسعار والعمل علي تغطية الاسواق وكذلك زيادة الاحتياطي المالي للبنوك المصرية .

المستوردين المتعاملون فى السوق السوداء- سعر الدولار فى هذه السوق الموازية ، والذى سجل تراجعا بقيمة قرشين مقارنة بسعره فى تعاملات الأمس، حيث بلغ سعر اليوم 11 جنيها للشراء، و11.08 جنيه للبيع. أما السعر الرسمى، فسجل متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، فى التعاملات البنكية اليوم، استقرار وثباتا.

ووفقا لآخر بيانات البنك المركزى، بلغ الدولار، 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع. وكانت العملة الأمريكية قد شهدت فى السوق السوداء، موجة ارتفاعات متتالية خلال الفترة الأخيرة، والتى كانت تتراوح ما بين 5 و10 قروش يوميا، وذلك منذ الإجراءات التى اتخذها البنك المركزى بتعديل المادتين 114 و126 من قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد رقم 88 لسنة 2003.

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء عند سعر صرف 11.05 للشراء مقابل 11.10 للبيع.

وصل سعر الدولار اليوم إلى حالة من الإستقرار، ليصل سعر الدوﻻر في البنوك المصرية في مصر اليوم سعر 8.85 للشراء، وسعر 8.88 للبيع، حيث يواصل البنك المركزي شن حملات متواصلة لضبط احتكار التجار وتقديم المخالفين برفع سعر صرف الدولار اليوم للقانون.

أما عن سعر الدولار في السوق السوداء ليوم الثلاثاء 28 يونيو 2016، فقد وصل إلى سعر شراء 11.05 جنيه، أما عن سعر البيع فقد وصل إلى 11.10 جنيه، ويقول المتعاملون في السوق السوداء أن السوق تعاني من نقص توافر الدولار وأن المعروض أقل من حالة الطلب المتزايد على العملة الخضراء اليوم.

هذا وأثيرت اليوم بعض الأخبار عن ارتفاع محتمل في سعر الدولار في مصر وذلك بسبب خروج المملكة المتحدة بريطانيا من الإتحاد الأوروبي والذي سيكون له الدور في هبوط اليورو على حساب إرتفاع الدولار في المنطقة بشكل كامل.

مواضيع متعلقة

التعليقات

Elmalek-Cars
دليل مواقع ايجى Free xml sitemap generator
PHP Directory
education Website Promotion Free Website Directory WWWi.co.uk Search Engine Submission - AddMe