مافيا القمح تضرب السوق وضبط 4 مسئولين بالشرقية استولوا على 25 مليون جنيه

الثلاثاء - 12 يوليو 2016 - 11:43 م | كتب - رامي علي:
مافيا القمح تضرب السوق وضبط 4 مسئولين بالشرقية استولوا على 25 مليون جنيه



في إطار عمليات البحث المستمرة خلال الفترة الحالية من قبل الأجهزة الأمنية بالدولة عن مافيا شون وصوامع القمح في محافظات الجمهورية، فقد نجحت السلطات المسئولة خلال الساعات القيلة الماضية في التوصل إلى عدد كبير من المتهمين في الاستيلاء على كميات ضخمة من القمح، ومن بين الشون التي تم إلقاء القبض عليها، هي نحو 4 شون أقماح بالشرقية ، وذلك بعد تلاعب المسئولين فى أرصدة الأقماح المحلية.

 

في نفس سياق الحديث عن ذلك فقد أشارت العديد من المصادر إلى أن الـ 4 شون قام مسئوليها بالاستيلاء على كميات صخمة من القمح والتي وصل إجمالي قيمتها إلى نحو 25.124 مليون جنيه ، وتعد هذه القمة مرتفعة للغاية في ظل عمليات الرقابة التي تتحدث عنها الجهات الحكومية في الدولة ، وتتسبب عمليات الاستيلاء هذه في التسبب في أزمات طاحنة باستمرار فيما يتعلق بالقمح المتاح بالسوق المحلية .

 

يضاف إلى ما سبق ذكره فقد أصدرت وزارة الداخلية بيان لها صباح اليوم لتشير من خلاله إلى أن هناك عدد كبير من المعلومات التي وردت إليها والتي تؤكد تورط عدد من المسئولين من شون القمح في كل من بلبيس والزقازيق وديرب نجم الأمر الذي تسبب في حدوث أزمة في القمح داخل السوق بسبب مثل هذه الاستيلاءات على كميات القمح بالسوق بمختلف محافظات الجمهورية خلال الفترة الحالية .

 

بجانب ما سبق ذكره فقد تبين من خلال التحريات التي تم إجراؤها أن هناك عدد من المسئولين قد تلاعبوا بكميات القمح التي تم توريدها خلال 2016 وهي كما يلي:.

 

(ضبط "محمد إ.ى" المدير المسئول عن شونة بلبيس وقد استولى على 4925 طن قمح محلي بمبلغ قدره 13.79 مليون جنيه).

(ضبط "خالد م.ا" المدير المسئول عن شونة كائنة بدائرة مركز شرطة بلبيس وقد استولى على 3000 طن قمح محلي بمبلغ قدره 8.400 مليون جنيه).

ضبط "عبدالمحسن أ.ح" المدير المسئول عن شونة كائنة بالزقازيق وقد استولى على 1000 طن قمح محلي بمبلغ قدره 2.800 مليون جنيه

ضبط "أحمد ع.أ" المدير المسئول عن شونة كائنة بديرب نجم وقد استولى على 48 طن قمح محلي بمبلغ قدره 134 ألف جنيه

مواضيع متعلقة

التعليقات

Elmalek-Cars
دليل مواقع ايجى Free xml sitemap generator
PHP Directory
education Website Promotion Free Website Directory WWWi.co.uk Search Engine Submission - AddMe