كتب كتب - محمود الشرقاوي
الخميس، 10 نوفمبر 2016 09:25 م

عدد كبير من القضايا تم نظرها اليوم السبت داخل عدد كبير من محاكم مصر، والتي يأتي على رأسها محاكم الجنايات التي تعقد في كل من معهد أمناء الشرطة بطرة وفي أكاديمية الشرطة، إلى جانب قضايا الجنح ومحاكم القضاء الاداري بمجلس الدولة، وقد انتهت غالبية هذه القضايا بالتأجيل إلى جلسات أخرى قادمة خلال الفترة المقبلة .

 

ومن بين القضايا التي تم نظرها اليوم السبت هي القضية التي يحاكم فيها عدد كبير من المتهمين الإنضمام إلى تنظيم ولاية سيناء، حيث تم عقد جلسة اليوم داخل معهد أمناء الشرطة بطرة وتم محاكمة 20 متهمًا وقررت محكمة جنايات الجيزة التي تنظر القضية تجديد حبس المتهمين لمدة 45 يومًا ، وقد وجهت النيابة إلى المتهمين عدد من الاتهامات التي تتعلق بالإنضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون.

 

يضاف إلى ما سبق ذكره فهناك مشروع قانون التوقيت الصيفي والذي تم مناقشته اليوم السبت في قسم التشريع بمجلس الدولة، وذلك عقب الجدل الذي أثير مؤخرًا حول مدى إمكانية تطبيق التوقيت الصيفي أم لا، خاصة وأن هناك حالة كبيرة من الجدل خلال الفترة الحالية بين كل من نواب البرلمان الذين يرفضون التوقيت الصيفي وبين الحكومة التي تؤكد أنه سيتم تطبيق القانون الصيفي و ذلك نظرًا للخسائر الكبيرة التي يسببها عدم تطبيق التوقيت الصيفي.

 

 

وفي سبيل ذلك فقد انتهى مجلس الدولة منذ قليل من عملية مراجعة مشروع القانون ، وعقب الانتهاء من مراجعته تم إرساله إلى مجلس النواب، حيث يتوقع أن تشهد الساعات القليلة المقبلة مزيدًا من التطورات فيما يتعلق بعملية تطبيق التوقيت الصيفي من عدمه.

 

بجانب ما سبق ذكره فهناك قضية أخرى تم نظرها اليوم وهي الخاصة بتورط 5 متهمين في قضية تهريب سيارات مصلحة الجمارك والذين تم تجديد حبسهم 15 يومًا على ذمة القضية، وذلك عقب توجيه عدة اتهامات اليهم خاصة بالاستيلاء على سيارات دون رسوم جمركية.