فرنسا تدين مقتل كاهن كنيسة العريش وتؤكد دعمها لمصر

الأحد - 3 يوليو 2016 - 01:45 ص | كتب - محمود الشرقاوي
فرنسا تدين مقتل كاهن كنيسة العريش وتؤكد دعمها لمصر



في إطار الحديث المستمر عن العمليات الإرهابية التي تحدث في دول العالم وتأثيرها السلبي على أوضاعها الداخلية فقد أعلنت الخارجية الفرنسية إدانتها للعمليات الإرهابية التي وقعت اليومين الماضيين في مصر و التي أسفرت عن مقتل نحو 6 أشخاص من رجال حرس الحدود وأيضًا مقتل كاهن كنيسة مارجرجس بالعريش ، وأضافت التصريحات التي خرجت من الخارجية الفرنسية أن فرنسا تدعم مصر في حربها ضد الإرهاب المنتشر حاليا والذي يسفر باستمرار عن مقتل عدد كبير من المدنيين والعسكريين.

 

بجانب ما سبق ذكره فقد أشار المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال في تصريحاته التي أدلى بها إلى أن الإرهاب والجماعات المتطرفة أصبحت خطرًا يهدد كافة دول العالم خلال الفترة الحالية، لافتًا إلى أن فرنسا تدعم غالبية الدول التي تعاني من تلك الهجمات الإرهابية ومنها مصر، التي شهدت خلال الفترة الماضية عدد كبير من العمليات الإرهابية التي أثرت عليها بشكل كبير.

 

يضاف إلى ما سبق ذكره فتعسى السلطات المصرية إلى مواصلة مجهوداتها المكثفة للقضاء على الإرهاب و اقتلاع جذوره من كافة مناطق مصر وسيناء، لمنع حدوث مثل تلك الأعمال الإرهابية التي تعكر صفو الحياة في مصر.

 

والمتابع للأحداث في مصر خلال الفترة الماضية يجد أن القوات الأمنية تكثف من تواجدها في المناطق التي تشهد باستمرار عمليات إرهابية ومنها مناطق العريش والشيخ زويد وغيرها من مناطق رفح وسيناء، وقد نجحت القوات الأمنية المصرية في كسر شوكة الإرهاب بدرجة كبيرة خلال الفترة الماضية وهذا ما ظهر جليًا من خلال القضاء على مراكز البؤر الإجرامية في سيناء وغيرها من المناطق التي شهدت السنوات الماضية تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية.

 

بجانب ما سبق ذكره فمازالت القوات الأمنية المصرية تحكم قبضتها على كافة المناطق والحدود المصرية المختلفة الأمر الذي زاد من معدلات الأمان والاستقرار في محافظات الجمهورية.

 

مواضيع متعلقة

التعليقات

Elmalek-Cars
دليل مواقع ايجى Free xml sitemap generator
PHP Directory
education Website Promotion Free Website Directory WWWi.co.uk Search Engine Submission - AddMe